الجمعة، 8 يناير 2016

طريقة منع ويندوز 10 من التجسس عليك و من إيقاف التحديثات التلقائية

21:14

تعتبر النسخة الأخيرة من نسخ الويندوز 10 أفضل ما قدمت ميكروسوفت لزبنائها منذ ويندوز xp. بحيث أنها تمكنت من تجاوز تقريبا أغلب عثرات ويندوز 8 التي لم تلقى النجاح المأمول.
ولكن يجب أن نعلم، أن ويندوز 10 تقوم بالتجسس علينا.
ميكروسوفت تأكد أنها فقط تقوم بجمع بعض المعلومات بغرض الإرتقاء بالمنتوج الذي تقدمه لعملائها. لكن العديد من المتتبعين و المحللين يجزمون أن ما تجمعه يتجاوز ما صرحت به. إنها تتجس تقريبا على كل ملفاتنا و كل ما نقوم به.




أحيلكم إلى بيان خصوصية Microsoft للإطلاع عليه و لتلاحظوا إستعمالها لعبارات فضفاضة من قبيل:


تستخدم Microsoft ملفات تعريف الارتباط (...) وتقنيات مشابهة لتقديم خدماتنا والمساعدة على تجميع البيانات (...) تسمح لنا ملفات تعريف الارتباط، من بين أمور أخرى، بتخزين التفضيلات والإعدادات الخاصة بك.


و لعبارات واضحة حول تجسسها :


نقوم بمشاركة بياناتك الشخصية بموافقتك أو عند الضرورة (...) نقوم بمشاركة البيانات مع الشركات التابعة والفرعية لشركة Microsoft، والموردين الذين يعملون بالنيابة عنا.


إن كان هذا يرعبكم، فلا تخافوا هناك حل بسيط .


أقترح عليكم برنامج يسمح لنا في نقرتين إيقاف تجسس ميكروسفت علينا:



1- تحميل البرنامج من هنا:



O&O ShutUp10

2- نفك الضغط عن الملف المحمل.

3- نشغل البرنامج بنقرتين على OOSU10.exe



4- نختار الأن من واجهة البرنامج Actions ثم Apply all recommended settings لتطبيق كل الإعدادات الموصى بها لإيقاف عملية جمع المعلومات.

 

و إن كنا نريد إيقاف التحديثات التلقائية فيمكننا إختيار "Apply all settings" ( وهذا هو إختياري الشخصي ). وفي هذه الحالة سيتم إيقاف خدمة مضاد الفيروسات الخاص بويندوز 10، لذا يجب التوفر على مضاد فيروسات أخر مثبت.



5- نعيد تشغيل الحاسوب.

و انتهينا من هذه القصة.

دعواتكم

0 تعاليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.