الثلاثاء، 12 يناير 2016

افضل تطبيقات اندرويد بديلة للتطبيقات الاصلية التي تأتي مع جهازك

20:28

تأتي أجهزة الأندرويد بمجموعة من التطبيقات. من هذه الأجهزة من يحتفظ بتلك الخاصة بنظام غوغل الأصلي و منها من يضيف إليها تطبيقات أخرى من طبخها. و تتسم في الغالب بكونها تقدم الوظائف الأساسية لا أكثر. إلا أنه يمكن أن نجد في متجر غوغل بدائل أفضل من تلك التطبيقات. و هي موضوع تدوينتنا هته.




هذه التوينة ستهمك إن كنت:

-ممن يبحث عن تطبيقات بديلة تضيف وظائف أغفلتها أو تغافلتها الشركات لكونها ستتطلب منهم وقتا أكثر للتطوير و مزيدا من الوقت للصيانة و بالتالي نفقات أكثر،

- ممن يبحث عن تطبيقات بديلة يمكن أن يتم عمل نسخة إحتياطية لها قصد إسترجاعها بعد ترقية أو تحديث نظام التشغيل، لكون التطبيقات الأصلية متوغلة في النظام بحيث لا يمكن إسترجاعها مع النظام الجديد دون مشاكل،  


-ممن ينوون ترقية جهازهم إلى إحدى نسخ الأندرويد المعدلة و التي تتوفر على تطبيقات محدودة.



مدير التطبيقات أو اللانشر
نجد الكثير منها في متجر غوغل، و تكون ذات تصنيف مرتفع جدا لكن في نظري لا أحد منها يصل إلى مستوى Smart launcher في طريقة تصنيفه و ترتيبه للتطبيقات، شاهدوا معي هذه الصورة:




يمكن تجميع تطبيقات الإتصال و التواصل في باب، و الألعاب في باب، و التطبيقات المعرفية/التعلمية في باب أخر ... و هكذا لن نضيع مجددا في البحث عن تطبيقاتنا. كما يمكن ان نرتب التطبيقات التي توجد داخل كل باب حسب الإستعمال، لتكون الأكثر إستعمالا هي الأولى في الترتيب وبالتالي أقرب إلى أناملنا. فإمكانيات التخصيص في هذا التطبيق هائلة.

مدير المكالمات
أحسن ما يمكن أن نجد هنا هو True Phone Dialer & Contacts واجهة جميلة، إمكانيات مهمة ( كإمكانية حضر الإتصالات ) قابلية للتخصيص. وما يعجبني فيه إمكانية إجراء المكالمة بالنقر و السحب إلى اليمين و إرسال رسالة بالسحب إلى اليسار.






الرسائل القصيرة
أعتبر Textra أفضل مدير لل sms، و ذلك بالنظر أولا لخفته و سرعته، ثم لواجهته البسيطة و الجميلة، و لإمكانيات تخصيصه الكبيرة.



الكاميرا
يعتبر تطبيق Snap camera HDR تطبيقا إحترافيا متكاملا، يتوفر على أغلب الميزات التي قد تجدها في الكاميرات الإحترافية بما فيها ميزة hdr. وحتى أن واجهتها اصبحت تحاكي هذه الأخيرة. وجودة الصور هائلة.



الساعة و المنبه
أفضل من التطبيق الأصلي حتما. تطبيق Alarm Clock Xtreme Free +Timer. فنجد في هذا التطبيق من بين عدة أمور، إمكانية إجتياز 
تحدي لكي نتمكن من توقيف المنبه و تأجيله. يتوفر على إعدادات أكثر تطورا و واجهة رائعة.




مدير الملفات
هنا أقترح عليكم تطبيق 
ES File Explorer File Manager . ثبات في العمل، واجهة واضحة مع إمكانية التخصيص لوصول أسرع للملفات و المجلدات. 
يصلح للمستعملين المبتدئين و كذلك المتقدمين.



متصفح الأنترنت 
البطل في هذا الصنف ، و الذي لا يحتاج لأي تعريف، هو كروم.
أريد أن أشير هنا إلى أن غوغل كروم يتوفر على ميزة للحفاظ على حصتنا من الأنترنت لا نجدها في المتصفح الأصلي في أجهزتنا.




قارئ الصوتيات
يعتبر Jetaudio أفضل تطبيق لقرائة الملفات الصوتية بدون منازع ( حتى في الحاسوب). فهو يشغل أغلب الصيغ، و يتوفر على واجهة واضحة، و على equalizer متكامل، و مؤثرات صوتية 
خاصة تحسن من جودته بطريقة رهيبة، و يمكنه تذكر أخر نقطة توقفت عندها القراءة ليواصل منها.

قارئ المرئيات
افضل ما يمكن ان تثبته في هذا الصدد هو MX Player. و أكثر ما يعجبني فيه شخصيا هو إمكانية التحكم بالصوت و الإنتقال إلى نقطة في الفيديو بمجرد تمرير الأصبع دون الحاجة إلى الأزرار الجانبية ( فيما يخص الصوت ) و دون الحاجة إلى إظهار كامل الواجهة الرسومية للبرنامج فيما يخص ترير الفيديو.



المفكرة
لا يوجد مثيل ل Evernote يحب أن تجربوه لتصدقوا.
متوفر على الحاسوب و الماك أوي و الأوس... على جميع الأجهزة. يمكن أن تسجل فكرة على جهاز و تعاود الإطلاع عليها في جهاز أخر، و ذلك بفضل الخدمة السحابية.
دون أن نتحدت عن إمكانية الكتابة مباشرة بالأصبع دون المرور بلوحة المفاتيح ...



0 تعاليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.